نسخة تجريبية


خلال مشاركتها في يوم المهنة في لندن: هيئة تقويم التعليم العام تسعى لاستقطاب المتميزين من المبتعثين

٢٠١٦/١٤/١٥

شاركت هيئة تقويم التعليم العام بجناح في يوم المهنة الذي أقامته الملحقية الثقافية لسفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة يومي السبت والأحد 28-29 جمادى الأولى 1435هـ الموافق 29-30 مارس 2014م في منطقة المعارض "اكسيل" بالعاصمة لندن.

هدفت المشاركة إلى التعريف بهيئة تقويم التعليم وتسليط الضوء على أهدافها ومهامها ومجالات عملها، بجانب السعي لاستقطاب حديثي التخرج من المبتعثين في المملكة المتحدة، من المستفيدين من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

وتفقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، جناح الهيئة وأشاد بأهدافها ودورها الوطني في تحسين مخرجات العملية التعليمية في المملكة.

كما زار معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري جناح الهيئة وأثنى على مشاركتها والمهمة التي أنشئت من أجلها، وأكد معاليه أن وزارة التعليم العالي تقوم بالتنسيق مع هيئة تقويم التعليم العام، لحث المبتعثين الجدد على دراسة التخصصات التي تدعم عمل الهيئة، باعتبارها كيانا يحتاج إلى المتميزين من أبناء الوطن، من أجل تحقيق أهدافها في رفع جودة التعليم العام وكفايته ودعم التنمية والاقتصاد الوطني من خلال تحسين مخرجات التعليم العام.

واستقطب جناح هيئة تقويم التعليم في يوم المهنة عددا كبيرا من المبتعثين للتعرف على أنشطتها، وقدم كثيرون منهم طلبات التوظيف، في ظل سعى الهيئة الى استقطاب المتميزين منهم، واتاحة الفرصة أمامهم لتحمل المسؤولية والإسهام في البناء والتنمية وتحقيق رؤى القيادة الرشيدة الرقي بالعملية التعليمية.

ضم وفد الهيئة المشارك في يوم المهنة كلا من الدكتور صالح الشمراني نائب محافظ الهيئة رئيسا للوفد والدكتورة مي العبيدي مساعدة المحافظ للعلاقات الدولية والأستاذ ناصر العجمي مدير عام الموارد البشرية والأستاذ محمد مدخلي مكتب محافظ الهيئة والأستاذة ثريا نذير اخصائية الموارد البشرية.